القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

كيف يستطيع يوفنتوس أن يتصدر المجموعة ضد برشلونة

 

كيف يستطيع يوفنتوس أن يتصدر المجموعة ضد برشلونة

كوره لايف 365 – تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم إلى ملعب الكامب نو لمتابعة مواجهة القمة بين برشلونة وضيفه يوفنتوس يوم غد الثلاثاء ضمن إطار الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستلعب على صدارة الترتيب.

ويعد برشلونة الفريق الوحيد في البطولة هذا الموسم الذي حقق الانتصار في جميع بمبارياته بدور المجموعات لغاية الآن، متربعاً على الصدارة برصيد 15 نقطة، بينما يحل يوفنتوس في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، وذلك بتحقيقه 4 انتصارات، وتلقيه هزيمة وحيدة كانت ضد البرسا.


ورغم أن الفريقين حسما التأهل إلى ثمن النهائي منذ الجولة الماضية، إلا أن المباراة الأخيرة بينهما مهمة للغاية، لأنها ستحدد الفريق الذي سيتأهل كمتصدر للمجموعة، وبالتالي يتجنب مواجهة الفرق القوية في ثمن النهائي.


النتيجة التي يحتاجها يوفنتوس بالفوز على برشلونة لكي يتصدر

تحقيق يوفنتوس الفوز في المباراة سيجعله يتساوى مع برشلونة في عدد النقاط، وبحسب قوانين اليويفا بخصوص تساوي فريقين بالنقاط في دي دور المجموعات، فإنه يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بينهما كأول معيار.

يوفنتوس خسر على أرضه من برشلونة بهدفين نظيفين، وبالتالي يحتاج للفوز على ملعب الكامب نو بفارق هدفين أو أكثر، ويستثنى من ذلك الفوز بنتيجة (2-0) التي ستمنح الصدارة لليونيل ميسي ورفاقه، لأنه حينها سيتم اللجوء للمعيار الثاني وهو فارق الأهداف في المجموعة بعد أن تساويا بالمواجهات المباشرة، والبرسا يتفوق في هذا الإطار بـ (+9 أهداف)، مقابل (+6 أهداف) للسيدة العجوز.


أما في حال فوز يوفنتوس بنتيجة (3-1) على سبيل المثال، فإنها ستكون كافية لكي يحصل على الصدارة، لأنه سيتفوق بالمواجهات المباشرة بالاحتكام  إلى قاعدة معادلة الهدف بهدفين خارج الديار عند التساوي بنتيجة مباراتي الذهاب والعودة.


بالتأكيد أي فوز اليوفنتوس بفارق هدف واحد فقط، أو التعادل، أو الهزيمة، سيجعله يتأهل بالبطاقة الثانية، وسيحصل برشلونة على الصدارة التي ستجنبه مواجهة فرق صعبة مثل بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي.

تعليقات