القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

كارتيرون يسجل الهزيمة الثالثة في شباكه مع الزمالك



تلقى نادي الزمالك، خسارة مفاجئة من نظيره المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ 22 من منافسات الدوري المصري، بعد انتصار الأبيض المثير على الأهلي، بثلاثية مقابل هدف يوم السبت الماضي، في القمة الـ 120 للكرة المصرية

وكانت الخسارة الثالثة للزمالك تحت راية باتريس كارتيرون ضد المقاولون العرب المنقوص منذ طرد فادي نجاح بالدقيقة 36 بمساعدة من الفرنسي حيث إنه ارتكب عدة أخطاء فنية خلال اللقاء.

وأخطأ باتريس كارتيرون بخروج فرجاني ساسي ونزول الكونغولي كاسونجو كابونجو ذو المستوى الباهت لأنه إذا أقدم على هذا التغيير فكان أفضل الاستعانة بالشاب أسامة فيصل أو حسام أشرف.

ولم يستغل باتريس كارتيرون، لعب المقاولون العرب بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 36 رغم قدرة الأبيض على استغلال ذلك بصورة أفضل، لكن يلام الفرنسي على بعض التغييرات لكن اللاعبين أيضا يعانون من مستوى متواضع اليوم بعد نشوة الفوز على الأهلي لأنهم تعاملوا مع عدة فرص برعونة شديد ضد الحارس محمود أبو السعود.

الهزيمة الثانية ضد الترجي

وجاءت الهزيمة الثانية لكارتيرون مع نادي الزمالك في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في ميدان الترجي الرياضي التونسي بهدف دون رد من ركلة جزاء في 6 مارس الماضي قبل فترة التوقف لكورونا وهي آخر مباراة للقلعة البيضاء قبل جائحة كورونا.

ولعب باتريس كارتيرون  بطريقة ذكية لأنه الزمالك فاز على الترجي بلقاء الذهاب بنتيجة 3-1 وليس في حاجة للهجوم على الفريق التونسي بميانه بل اعتمد على الهجمات المرتدة والخروج ببطاقة العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي حدث.

الهزيمة الأولى

كانت الهزيمة الأولى لنادي الزمالك تحت راية باتريس كارتيرون في 16 ديسمبر الماضي على يد طلائع الجيش 3–2 بعد 13 يوم من توليه قيادة المارد الأبيض.

وشهدت المباراة عدة أحداث غريبة حيث إن كارتيرون اعتمد على محمد عبد السلام بالجبهة اليمنى بسبب رحيل حمدي النقاز بعدما فسخ عقده التونسي مع الزمالك وغياب حازم إمام للإصابة.

وكان محمد عبد السلام نقطة ضعف واضحة في دفاع الزمالك التي استغلها كريم طارق بصورة رائعة في تسجيل محمد شحاتة الهدف الأول لطلائع الجيش.

وتسبب محمد عواد، حارس الزمالك في الهدف الثاني لطلائع الجيش من توقيع ناصر منسي الذي كان من عوامل هزيمة الأبيض بعد تعامله السيء في أهداف الفريق العسكري لذلك لا يشارك بالفترة الأخيرة منذ  تلك المباراة، بأوامر من كارتيرون لمصلحة محمد أبو جبل.

يشار إلى أن الزمالك اعتبر مهزوما بثنائية ضد الأهلي في لقاء القمة قبل فترة التوقف بسبب عدم ذهاب الأبيض إلى ملعب المباراة بحجة سوء الأحوال الجوية.

تعليقات